البلدية تحتضن حفلا لتخليد اليوم العالمي لأمراض الكلى الموافق 14 مارس

احتضنت بلدية تفرغ زينة حفلا لتخليد اليوم العالمي لأمراض الكلى الموافق 14 مارس، تم تنظيمه بالتعاون مع الهيئة الموربتانبةًلامراص الكلي.
جرى الحفل بحضور معالي وزيرة الصحة الناهة بنت مكناس ووالي ولاية انواكشوط الغربية والسلطات الأمنية والإدارية والمنتخبون.
عمدة بلدية تفرغ بلدية تفرغ زينة المهندس الطالب ولد المحجوب في كلمته بالمناسبة شكر الهيئة الموريتانية لأمراض الكلي على التعاون من أجل تخليد اليوم العالمي لأمراض الكلي الذي يشكل فرصة لتسليط الضوء على مستوى انتشار هذه الامراض في بلادنا والقيام بجملة من الأنشطة للوقاية والكشف عنها من أجل معالجتها في الوقت المناسب.
وأضاف سيادة العمدة أنه منذ تولي فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مقاليد الحكم بادرت الحكومة بإعطاء العناية المناسبة لمواجهة امراض الكلي من خلال توسيع قدرات الوحدات الصحية من اجل التكفل بالمرضي وتحسين الخدمات المقدمة لهم، وذلك باقتناء وتشغيل مزيد من مراكز غسيل الكلى وغير ذلك من الخدمات والنشاطات الهادفة إلى الحد من امراض الكلي والتكفل بالمرضي في ظروف مناسبة تنفيذا لبرنامج تعهداتي الذي وضعه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني والذي تسهر الحكومة، تحت اشراف الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود علي تنفيذه علي ارض الواقع .
شهد هذا اليوم أنشطة صحية منظمة من طرف الهيئة الموريتانية لأمراض الكلي بالتعاون مع بلدية تفرغ زينة ، شملت تقديم استشارات طبية وفحوص وتحاليل مخبرية للكشف عن أمراض الكلي ومعالجتها والتكفل بمن يعانون منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى