بلدية تفرغ زينه تخلد بالتعاون مع المجلس الأعلى للبحار اليوم العالمي للمحيطات

خلدت بلدية تفرغ زينة بالتعاون مع المجلس الأعلى للبحار، اليوم العالمي للمحيطات الذي يصادف الـ 08 يونيو من كل عام، والمنظم هذا العام تحت شعار “المحيط: حياة وسبل عيش”.
وعبر عمدة بلدية تفرغ زينه السيد الطالب ولد المحجوب في كلمة له بالمناسبة عن شكره للمجلس الأعلى للمحيطات، مشيرا إلى أن المحيطات تكتسي أهمية كبيرة على أكثر من صعيد.
وأضاف أن هذه المحيطات توفر العيش الكريم بثرواتها البحرية وتتيح فرصا كثيرة لليد العاملة العاطلة، كما تعطي منظرا سياحيا جميلا لكل المدن المطلة على الشاطئ.
وقال العمدة الطالب ولد المحجوب إن بلدية نفرغ زينه حباها الله بموقعها الجغرافي المحاذي للشاطئ، وتدرك جيدا خصائص ومزايا المحيطات وتعمل لتعزيز الشراكة مع الشركاء وخاصة المجلس الأعلى للمحيطات من أجل تحقيق الهدف الـ 14 من أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بحفظ المحيطات والبحار والموارد البحرية في حدود عام 2030.
وأشار إلى أن المحيطات والبحار تغطي أكثر 70% من كوكب الأرض، معتبرا أنها من أهم الروافد لجميع الكائنات الحية، وتجب المحافظة عليها.
نشير إلى أن حفل التخليد تم بحضور رئيس رابطة عمد نواكشوط وعمدة بلدية تيارت السيد أحمد ولد عل، إضافة إلى عمدة بلدية السبخة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى