المجلس البلدي يجتمع في دورته العادية الثالثة

التأم المجلس البلدي لتفرغ زينه في دورته العادية الثالثة اليوم، الخميس ، 8 أغسطس 2024، تحت رئاسة عمدة البلدية، السيد الطالب عبد الرحمن المحجوب، وبحضور حاكم مقاطعة تفرغ زينه، وقد داول المجلس حو ل جدول أعمال يتعلق بنشاطات البلدية وبعض القضايا التنظيمية .
وقد استمع المجلس إلى تقرير مفصل عن عمل البلدية خلال الفترة الماضية قدمه عمدة البلدية السيد الطالب عبد الرحمن المحجوب . وقد تناول التقرير ما تحقق في مختلف محاور البرنامج البلدي وتم التركيز على الدعم الذي قدمته البلدية لقطاع التعليم تنفيذا لبرنامج دعم المدرسة العمومية الذي وضعت البلدية وباشرت تنفيذه منذ 2019، الذي كان من نتايجه تصدر مقاطعة تفرغ زينة لنتايج مسابقة دخول السنة الأولى إعدادية بنسبة نجاح 86,44 مع حجز 5 مقاعد من العشر الأوائل على الصعيد الوطني .
كما شملت تدخلات البلدية تنظيم الأسواق وحماية الشوارع العمومية واتخاذ جملة من الإجراءات المتعلقة بصحة المواطنين، كتحريم الذبح في المداجن واستحداث محل خاص بذبح المداجن يتوفر على المقومات الصحية .
من ناحية أخرى عملت البلدية على إقامة مشروع لحماية الشاطئ الساحلي بالتعاون مع مشروع واكا التابع لوزارة البيئة .
وعلى اثر نقاشات مستفيضة اتسمت بالصراحة والإيجابية، اتخذ المجلس جملة من القرارات وأقر بعض المداولات التي تمكنه من مضاعفة نشاطه والرفع من فعالية الجهاز البلدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى