العمدة يشارك في المؤتمر الدولي الثالث للبيئة وبناء السلام في لاهاي روتردام هولندا

ألقى عمدة بلدية تفرغ زينه السيد الطالب عبد الرحمن المحجوب صباح اليوم الأربعاء خطابا خلال المؤتمر الدولي الثالث للبيئة وبناء السلام في لاهاي روتردام هولندا المنظم حول المناخ والصراعات في منطقة دول الساحل: تحدي الخطاب حول “حروب المناخ”.
ويرافق العمدة خلال المؤتمر المستشار الفني السيد محمد يحيى ولد ابو
تم إنشاء الجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية في عام 2010 من قبل لجنة المناطق حتى يتمكن المسؤولون المنتخبون والممثلون المحليون من شواطئ البحر الأبيض المتوسط ​​الثلاثة، من إسبانيا إلى الأردن عبر موريتانيا من العمل معًا لمواجهة التحديات المشتركة.
وقد تم تكليف عمدة تيفراجينا من قبل الجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية بإعداد تقرير عن دور مدن ومناطق البحر الأبيض المتوسط ​​في تعزيز القدرة على الصمود في مجال المياه.
وفي هذا الاستمرار المنطقي لكون المياه أحد موضوعات المؤتمر، تمت دعوته للمشاركة نيابة عن الجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية في مدينة لاهاي بهولندا.
وللتذكير، فإن المياه هي حاجة إنسانية أساسية، ويعد توفير مياه الشرب من بين أعلى الأولويات أثناء التعافي بعد انتهاء الصراع وبناء السلام. وعلى الرغم من التنبؤات باندلاع “حروب مياه”، فقد أثبتت المياه المشتركة أنها المورد الطبيعي الذي يتمتع بأكبر إمكانات التعاون بين الدول وبناء الثقة المحلية. يتناول هذا الموضوع التحديات والفرص المتعلقة بالمياه في قلب العلاقة بين السلام والتنمية والإنسانية. يمكن لملخصات هذا الموضوع أن تستكشف، على سبيل المثال، التعاون في مجال المياه وبناء الثقة، لا سيما فيما يتعلق بجودة المياه والتلوث؛ الماء كسلاح حرب؛ المرأة في دبلوماسية المياه؛ حقوق المياه الأصلية ونهج الإدارة؛ مشاكل المياه في المناطق القاحلة وشبه القاحلة؛ ونهج بناء السلام لإدارة مستجمعات المياه؛ والأمن المائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى