المجلس البلدي يجتمع في دورته الأولى العادية لسنة 2023

التأم المجلس البلدي لتفرغ زينه في دورته الأولى العادية لسنة 2023، الجمعة 20 يناير 2023، تحت رئاسة عمدة البلدية، السيد الطالب عبد الرحمن المحجوب.
وقد تداول المجلس جدول أعمال يتعلق بنشاط البلدية وحصيلة عملها خلال الفترة ما بعد الدورة الأخيرة، كما تضمن تقريرا قدمه العمدة تناول فيه أهم النشاطات التي تم القيام بها في إطار السعي لتحقيق أهداف البرنامج التنموي الطموح للبلدية.

وفي هذا الاطار واصلت البلدية تنفيذ المشاريع الهيكلة التي أطلقتها خلال السنوات الماضية والتي غطت محاور برنامجها التنموي، حيث شهد تنفيذ مشروع دعم المدرسة العمومية وتوزيع الزي المدرسي الموحد لصالح تلاميذ كل المدارس الابتدائية الموجودة في البلدية والبالغ عددها 14 مدرسة، إضافة إلى تنظيم دورات التقوية لمساندة تلاميذ السنتين الخامسة والسادسة وتأثيث مكاتب مدرسة الشافعي وغير ذلك من التدخلات.
وفي الجانب الصحي شملت التدخلات التكفل بنقل وتكاليف توزيع الادوية لصالح بالمصابين بالمهق بالتعاون مع جمعية الرفاه للمصابين بالمهق، واقتناء وتركيب مكيفات لفائدة العيادة المجمعة.
أما في ما يتعلق بالعلاقات الخارجية والتعاون مع البلديات والشركاء الخارجيين، شهدت الفترة توقيع اتفاقية مع مدينة “فسول” الفرنسية من شأنها دعم المشاريع المبتكرة لصالح القضايا المحلية المشتركة في المجالات الاجتماعية والشبابية والثقافية والتعليمية والرياضية، كما استقبلت البلدية المستشار الرئيسي لسفير فرنسا في زيارة عمل وسفير الجزائر في زيارة تحضيرا لمعرض المنتجات الجزائرية.
كما تميزت الفترة بأنشطة مختلفة أخري من ضمنها حضور العمدة لفعاليات حفل تدشين مشروع تمديد وتقوية شبكات الكهرباء في نواكشوط، وإطلاق العمل في مشروع تعزيز ربط الجهد الكهربائي العالي بين نواكشوط ونواذيبو الذي جرى تحت رئاسة فخامة لرئيس الجمهورية.
كما شارك العمدة المساعد السيد باب سداتي في الملتقي المتعلق بتقييم الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية، وانطلاق عملية التدقيق المالي والمحاسبي للسنوات المالية 2020 و2021 و2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى