برشلونا: عمدة بلدية تفرغ زينه يتسلم جائزة “تفرغ زينه مدينة مبدعة”

تسلّم عمدة بلدية تفرغ زينه السيد الطالب ولد المحجوب في مقر CGLU بمدينة برشلونا، جائزة التميز الدولية “مدن وحكومات محلية موحدة”، التي تقدمت لها بلدية تفرغ زينه بالتعاون منظمة السلام عليكم.
وتقدمت البلدية ومنظمة السلام عليكم بمشروع يدمج جوانب تقوية القدرات والتكوين المهني مع بناء مركز ثقافي للمصادر والكفاءات “دار الشباب”، وبرنامج تربوي يتم من خلاله ادماج الفن في مدارس المدينة لترقية الإبداعات التكنولوجية، إضافة إلى مخطط للتنمية المحلية والنمو، ومعرض تقليدي محلي نصف أسبوعي، وبرنامج للترقية والتنمية الإبداعية، وبرنامج دعم وترقية الفنانات ورائدات الأعمال الثقافية، وبرنامج للترقية البيئة للمؤسسات والمجالات المستدامة كإعادة التأهيل لتحسين منظر المدينة وهويتها الحضارية، ومخطط لتثمين الطباخة المحلية والصناعة التقليدية يستهدف الفاعلين الثقافيين.
وكانت اللجنة المشرفة على المسابقة قد تلقت ترشيح 700 من المدن والحكومات المحلية أو الإقليمية من جميع أنحاء العالم، استطاعت 101 ترشيحًا منها الوصول للمراحل النهائية.
وركزت المشاريع التي تم ترشيحها على تطوير وعصرنة البنى التحتية، مع التركيز على التنمية المستدامة، من خلال تطوير وتهيئة المشاريع الثقافية.
وتعترف الجائزة بالمدن والحكومات المحلية أو الإقليمية التي ساهمت سياستها الثقافية مساهمة كبيرة في ربط قيم الثقافة (التراث والتنوع والإبداع ونقل المعرفة) بقيم الحكامة ومشاركة المواطنين والتنمية المستدامة.
وتُمنح الجائزة للحكومة المحلية أو الإقليمية المرشحة التي تفوز بعملية المنافسة المفتوحة لجميع الأعضاء المباشرين أو غير المباشرين للمدن والحكومات المحلية الموحدة.

نشير إلى أن هذه الجائزة ستفتح آفاقا واعدة لتعبئة الموارد المناسبة لتطوير المدينة وخلق تنمية اقتصادية واجتماعية من شانها المساهمة بشكل مباشر في تطوير وتنمية بلدية تفرغ زينه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى