مشروع دعم المدرسة العمومية يساهم في تصدر تفرغ زينه لقوائم الناجحين في “كونكور”

تصدرت بلدية تفرغ زينه مقاطعات نواكشوط الغربية من حيث عدد الناجحين في مسابقة دخول السنة الأولى من التعليم الإعدادي، محققة بذلك نسبة نجاح بلغت 83%.
وتأتي هذه النسبة المرتفعة بعد ثلاث سنوات من إطلاق البلدية لمشروع دعم المدرسة العمومية الرائد، والذي تم في إطاره تنفيذ عديد البرامج الهامة، وكان من بينها تعويض عدد كبير من دروس التقوية، وتشجيع المدرسين، وتوزيع الأدوات المدرسية والكتب على التلاميذ، والعمل على خلق بيئة تربوية قادرة على تحسين مستويات التلاميذ.
وقد عبر منسق مشروع دعم المدرسة العمومية الداه ديديا دحان، عن شعوره بالفخر والاعتزاز، وهم يرو ن ثمار جهودهم تتحقق مجسدة في ارتفاع نسبة نجاح التلاميذ وفي تحسن ظروف الدراسة في المدرسة العمومية.
وكانت البلدية قد استحدثت مشروع دعم المدرسة منذ عام 2019 سعيا منها إلى الرفع من مستوى أداء المدارس العمومية الموجودة على أديم البلدية ليبقى العلم والتعلم شعارنا وأداة أشبالنا لبناء مستقبل زاهر، والتميز عنواننا ومطية عبورنا بتفوق عند اختتام كل عام دراسي.
وبهذه المناسبة السارة يتقدم عمدة بلدية تفرغ زينه السيد الطالب ولد المحجوب بكل عبارات الثناء والامتنان إلى مفتش مقاطعة تفرغ زينة للتهذيب السيد ممادو سميجا، ومن خلاله إلى كافة طاقم التأطير من مفتشين ومديرين ومعلمين وآباء، مثمنا جهود الجميع التي لولاها لما تم تحقيق هذا النجاح الباهر، والشكر موصول لكل من ساهم من قريب أو بعيد في الحصول على هذه النتيجة المشرفة، راجيا للجميع المزيد من التميز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى