بلدية تفرغ زينه تنظم محاضرة بالتعاون مع أكادمية الأعمال بعنوان”ريادة الأعمال الأنثوية”

نظمت بلدية تفرغ زينه في فندق مونتل، يوم السبت 26 فبراير 2022، محاضرة بالتعاون مع أكاديمية الأعمال ا.م. تحت عنوان : ” ريادة الأعمال الأنثوية ” أنعشتها السيدة آمنه حبيب ، رائدة أعمال ومدونة أعمال ومديرة عامة لحبيب القابضة.
كان الهدف هو تزويد السكان : الفتيات الصغيرات، والطالبات ، و صاحبات المتاجر ، وسيدات الأعمال، ومديرات الشركات ، والمؤسسات ، ووكالات التمويل الأصغر وأمهات العائلات بسبل فكر ريادة الأعمال.

كانت فرصة لـ :
– تعريف مصطلح “ريادة الأعمال”
– إثارة العلاقة بين ريادة الأعمال والاقتصاد مع التذكير بأن رجل الأعمال الذي ينشئ شركة يساهم في خلق فرص العمل في بيئته وأن عمله يساعد اقتصاد بلاده.
– اعطاء أمثلة على أنواع ريادة الأعمال النسائية للاستشهاد بها: رائدات الأعمال بحكم الضرورة ورائدات الأعمال بالفرصة.
– تذكير بعض العوائق أمام ريادة الأعمال: صعوبات التمويل الخارجي ، قلة الدعم أو الاعتراف ، ضعف اندماج المرأة في شبكات الأعمال ، تصنيف أنشطتها ، إدارة الخوف والاكراهات الشخصية والعائلية.
– الدوافع الرئيسية التي تحفز الشابات إلي اختيار هذا القطاع ، يمكننا التأكيد على البحث عن الاستقلالية والاستقلال المالي والحاجة إلى عدم الاعتماد على الغير للعيش.
– الخطوات التي يجب على المرأة اتباعها قبل البدء :
على سبيل المثال: القيام بتقدير الاحتياجات بدقة، والقيام بإجراء تحليل للسوق، والقيام بإنشاء نموذج عمل، والعمل على خطة التمويل الخاصة، واختيار فريق جيد من المتعاونين، والقيام بالتدريب و تحسين المهارات في قطاع النشاط.

وقد حصلت كل واحدة من المشاركات البالغ عددهن 150 امرأة على شهادة مشاركة وتمكن من طرح أي سؤال يرغبن فيه.
المؤتمر كان ثريا جدًا و قد كرم نساء بلديتنا، وهدفه هو تشجيعهن على رغبتهن في ريادة الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى