بلدية تفرغ زينه تتسلم هدية من سفارة الصين لصالح الأطفال المنحدرين من أسر ذات دخل محدود

تسلم عمدة بلدية تفرغ زينة السيد الطالب ولد المحجوب صباح اليوم الأربعاء 17-11-2021، في مدرسة بن سيناء الابتدائية كميات من المعدات المدرسية مقدمة من طرف السفارة الصينية لصالح المدارس الابتدائية العمومية.

وقد تم حفل التسليم بحضور مستشار الوالي المكلف بالشؤون الإدارية والقانونية السيد سيدي أمحمد سيداتي، وحاكم مقاطعة تفرغ زينة ومدير المدرسة وعدد من المستشارين البلديين.

قال عمدة البلدية في كلمة له بالمناسبة، إن هذه الهدية سيستفيد منها تلامذة مدرسة بن سيناء العمومية التي تشكل الوجهة التعليمية للأطفال الصغار والذين أغلبهم منحدرين من أسر ذات دخل محدود.

وأشار السيد الطالب ولد المحجوب أن هذه الهدية تندرج في إطار التعاون الإيجابي والمثمر بين بلادنا وجمهورية الصين التي تربطها علاقات تعاون راسخة وقديمة ببلادنا ظلت تنمو وتتطور على مر التاريخ.

وقال عمدة تفرغ زينه إن هذا التعاون يشكل نموذجا في التعاون المثمر والبناء الذي شمل عدة مجالات وأثمر عدة مشاريع مشتركة، معتبرا أن الهدية تشكل مساهمة مقدرة في دعم مشروع المدرسة الجمهورية الذي تم اعتماده وسهرت على تنفيذه السلطات العمومية لتطوير منظومتنا التربوية تنفيذا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادف الى خلق مدرسة جمهورية تربي وتكون موارد بشرية قادرة على قيادة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.

بدوره أكد السفير الصيني في موريتانيا السيد لي باي جن، أن العلاقات الموريتانية الصينية ضاربة في العمق.

وأوضح ذات المتحدث أن هذه الهدية تدخل في إطار تعزيز هذه العلاقة التي تشمل كافة المجالات خاصة مجال ال تعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى